• اعتماد خطة الجمعة السنوية، فيما يخص الموارد البشرية ومتابعة مراحل تنفيذها وابداء أي ملاحظات بشأنها. • اعداد بطاقات الوصف الوظيفي لوظائف الهيكل التنظيمي وتحديثها كلما دعت الحاجة لذلك. • اعداد اسئلة الاختبارات والمقابلات الشخصية وإجراء الاختبارات والمقابلات للمرشحين للوظائف ولها أن تستعين بذوي الخبرة والاختصاص بما في ذلك تشكيل لجان فرعية لهذه الغاية بالتنسيق مع مجلس إدارة الجمعية. • مراجعة سلم الرواتب والترقيات الوظيفية من درجة إلى أعلى ضمن لائحة الرواتب المعتمد من قبل مجلس إدارة الجمعية. • مراجعة الاعلانات الوظيفية للوظائف الشاغرة التي تطرحها الجمعية. • أي مهام، أو صلاحيات أخرى تناط بها من قبل مجلس الادارة.